لا مال ، لا توجد مشكلة: 17 طريقة مجانية لتعزيز SEO
موقع الويب
الخاص بك
تعد SEO استراتيجية تسويقية شائعة عبر الإنترنت ، وبالتالي ، تنافسية ، ولكنني مندهش باستمرار من عدد مالكي الأنشطة التجارية
والمسوقين الذين يختارون عدم المشاركة في إستراتيجية تحسين محركات البحث نظرًا لقيودها أو عيوبها المتصورة.
ملك و حارس قصة رائعة من موقع قصص رائعة
ذات الصلة: أعلى 7 أشياء لا تعرفها عن كبار المسئولين الاقتصاديين
واحدة من أكبر المفاهيم الخاطئة هي أن كبار المسئولين الاقتصاديين مكلف ، وهو مدفوع بحقيقة أن بعض الوكالات لديها حزم عالية المستوى تكلف عشرات الآلاف من الدولارات شهريًا.
_______ لخدمات انشاء و تصميم المواقع و السيو و خدمات الاعلانات على موقعنا
اضغط هنا 👇 لتحويلك مباشرة للتواصل معنا عبر الوتساب
او قم باضافة الرقم بالطريقة العادية 0096176336197
نعم ، يمكن أن يكون تحسين محركات البحث أمرًا باهظًا بالنسبة إلى الأنشطة التجارية عالية التنافسية على المستوى الوطني ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن تحمله بالنسبة لمالك النشاط التجاري العادي.
في الواقع ، هناك العشرات من الاستراتيجيات البسيطة التي يمكنك تنفيذها بنفسك مجانًا لتحسين موقعك على الويب لمحركات البحث. هذه ليست سوى بعض من أهمها:
1. البحث عن كلمات رئيسية أفضل.
قم بتحسين الكلمات الرئيسية الأقرب إلى المكان الخاص بك ولديك منافسون أقل. إن مؤشرات Google وأداة الكلمات الرئيسية من Google في AdWords هي أدوات مجانية يجب أن توفر لك جميع البيانات التي تحتاج إليها. للحصول على المساعدة ، راجع هذه المقالة.
2. حذف المحتوى المكرر.
ستعرض Google Search Console أي مثيلات للمحتوى المكرر تجده على موقعك. عادة ، هذه هي نتيجة لأخطاء canonicity (وليس الانتحال) ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى تصحيح هذا للحفاظ على موقعك في وضع جيد.
3. إصلاح أخطاء 404.
هذه الأخطاء تشبه الأطراف الميتة ، ولا أحد يحب طريق مسدود. مرة أخرى ، ارجع إلى Google Search Console للحصول على المساعدة ، وقم بإعداد عمليات إعادة التوجيه 301 عند الضرورة لإغلاق الفجوات هنا.
4. اكتب علامة عنوان فريدة لكل صفحة.
يجب أن تحتوي كل صفحة على علامة عنوان ، أقل من 70 حرفًا ، تصف الصفحة ، وتحتوي على الكلمة الرئيسية المطلوبة وهي فريدة من كل علامة عنوان أخرى على موقع الويب الخاص بك. للحصول على دليل شامل حول التحسين في الموقع ، راجع هذه المقالة.
ذات الصلة: 5 أخطاء SEO التي تكلف عملك المال
5. اكتب وصفًا تفصيليًا مقنعًا لكل صفحة.
يجب أن تحتوي كل صفحة أيضًا على وصف تعريف ، أقل من 160 حرفًا ، والذي يصف الصفحة بشكل أكثر تفصيلاً. ربما لا يلعب الوصف التعريفي دورًا كبيرًا في تصنيفاتك الفعلية للصفحات ، ولكنه يؤثر بالتأكيد في معدلات النقر إلى الظهور. هناك أدلة على أن نسب النقر إلى الظهور تؤثر على الترتيب ، لذلك تأكد من أن الأوصاف التعريفية فريدة وموجزة وجذابة.
6. تنظيف بنية عنوان URL الخاص بك.
يجب أن تحتوي عناوين URL الخاصة بك على مسار مسارات متبادلة ومؤشرات قابلة للقراءة للمحتوى على الصفحة ، مثل عنوان الصفحة. تجنب استخدام أرقام أو سلاسل نصية عشوائية في عناوين URL الخاصة بك.
7. تحديث بلوق الخاص بك في كثير من الأحيان.
مزيد من المحتوى ، طالما أنه قيّم للقراء ، فهو ليس أمراً سيئاً أبداً. قامت Google مؤخرًا بإصدار تحديث خوارزمي يبدو أنه يفضل المحتوى الجديد ، لذا فإن الاحتفاظ بمدونتك المحدّثة أكثر فائدة من أي وقت مضى.
8. تضمين رؤوس H1 و H2 و H3 وما إلى ذلك في محتواك.
يجب تقسيم المحتوى الخاص بك منطقيا إلى أقسام فرعية ، مع العناوين الرئيسية والرؤوس الفرعية. يجب تمييزها بعلامات html (H1 و H2 و H3 وما إلى ذلك) لمساعدة Google على معالجة وفهم نية وتنظيم المحتوى الخاص بك.
9. إضافة روابط داخلية.
يعد ربط الصفحات الملائمة في موقعك جيدًا لتجربة المستخدم ، ويساعد Google على فهم العلاقات بين الصفحات على موقعك بشكل أفضل. إذا كان موقعك على Wordpress ، فهناك مكونات إضافية يمكنها المساعدة تلقائيًا ، مثل ارتباطات SEO Auto.
10. تحسين الصور الخاصة بك.
يجب تحسين صورك لكبار المسئولين الاقتصاديين أيضًا ، وهذه المهمة بسيطة نسبيًا - قم بتعيينها بشكل مناسب ، وأضف علامات تمييز وصفية واحتفظ بها بالتنسيق الصحيح.
11. مرجع مصادر خارجية موثوقة.
تولي Google الاهتمام لما ترتبط به في مقالة. إن الاستشهاد بمصادر موثوقة للاحتفاظ بمطالبتك من شأنه أن يجعل محتواك أكثر مصداقية وجدارة بالثقة لجوجل وكذلك لقرائك.
12. تضمين تكاملات الوسائط الاجتماعية.
يجب أن تكون كل مقالة على موقعك مصحوبة برموز المشاركة الاجتماعية ؛ الأسهم الاجتماعية بمثابة إشارات ترتيب غير مباشرة ، مما يتيح لك الفرصة لكسب المزيد من الروابط الواردة ، والتي تمرر السلطة إلى موقعك.
13. قم بتحسين سرعة تحميل موقعك.
هذا يمكن أن يكون بسيطا أو معقدا كما تفعله. هناك العديد من الطرق لجعل الموقع أسرع ، مثل تقليل أحجام الصور وإضافة أداة تخزين مؤقت وتغيير موفرات الاستضافة وحذف المكونات الإضافية غير الضرورية.
14. تحسين للأجهزة المحمولة.
يحدث معظم بحث Google الآن على أجهزة الجوال ، لذلك إذا كان موقعك لا يعرض بشكل جذاب لمستخدمي الجوّال ، فقد تفقد جزءًا كبيرًا من الزيارات. أيضًا ، لن تعرض Google موقعك على الويب بشكل بارز في نتائج بحث الجوال إذا لم يكن موقعك على الويب محسّنًا للجوّال.
15. كسب بعض الروابط.
كإستراتيجية متسقة ، يتطلب بناء الروابط استثمارات ضخمة ، ولكن إذا كنت قد بدأت للتو ، يمكنك كسب بعض الروابط من خلال: 1) زيادة النشاط في مجتمعك لكسب التغطية الإعلامية ؛ 2) نشر رأي حول موضوع مثير للجدل كنت مؤهلاً للكتابة عنه ؛ أو 3) الوصول إلى منشور في مجال عملك لتأمين فرصة نشر ضيف.
__________
بيع حسابات انستجرام |
انشاء و تصميم مواقع الكترونية |
خدمات رفع السيو لتصدر نتائج البحث |
شراء تفاعل او متابعين لجميع مواقع التواصل الاجتماعي |
للتواصل وتساب 0096176336197
Comments
Post a Comment